مكتبة الصورالرئيسيةس .و .جمواضيع نشيطةالتسجيلالاتصال بنادخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعلن عن قرب عودة المنتديات الى النشاط عما قريب فانتضرونا

شاطر | 
 

 يعتبر الكثير من السائقين ان مسألة تزويد خزان الوقود على اخره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
@

avatar

ذكر
مشاركات : 1561
نقاط التميز : 1510

بطاقة الشخصية
الاوسمة الاوسمة:
الهواية الهواية: تصميم المواقع
السيرة السيرة:

مُساهمةموضوع: يعتبر الكثير من السائقين ان مسألة تزويد خزان الوقود على اخره   الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 19:55

لم تلق محركات الديزل رواجها فعلا في سيارات الركاب. خلال أواخر عام ١٩٧٠، رأينا زيادة بمبيع محركات الديزل في سيارات الركاب بسبب الحظر النفطي أوبك، بحيث تم بيع أكثر من نصف مليون في الولايات المتحدة، ولكن هذا هو الاختراق الكبير الوحيد الذي فعلته محركات الديزل في السوق. على الرغم من أنها أكثر كفاءة، هناك ثمانية مشاكل تاريخية وضعت محركات الديزل وراء الستار:


محركات الديزل، لأن لديها نسب ضغط أعلى بكثير (٢٠:١ للديزل النموذجي مقابل ٨:١ لمحرك البنزين نموذجي)، تميل إلى أن تكون أثقل من محرك البنزين الذي يعادلها.
تميل محركات الديزل أيضا إلى أن تكون أكثر تكلفة.
محركات الديزل، وبسبب الوزن وضغط النسبة، تميل إلى أن تعطي نطاقات دورة في الدقيقة كحد أقصى أقل من محركات البنزين. وهذا يجعل محركات الديزل ذات عزم دوران عالي بدلا من توليد أحصنة عالية، الأمر الذي يجعل سيارات الديزل بطيئة من حيث التسارع.
محركات الديزل يجب أن تعمل من خلال حقن الوقود، وحقن الوقود في الماضي كان مكلفا وأقل موثوقية.
محركات الديزل تميل إلى إنتاج المزيد من الدخان.
محركات الديزل هي أصعب أن تدور في الطقس البارد، وإذا كانت تحتوي على مقابس التوهج، يمكن لمحركات الديزل أن تطلب منك الانتظار قبل بدء تشغيل المحرك حتى تسخن مقابس التوهج.
محركات الديزل كثيرة الضجيج وتميل للاهتزاز.
وقود الديزل متوفر بأقل سهولة من البنزين.
إن تحدثنا عن واحد أو اثنين من هذه العيوب لا داعي للمفارقة ، ولكن مجموعة من العيوب بهذا الحجم تشكل رادعا كبيرا لكثير من الناس.


هناك أمران يعملان لصالح محركات الديزل، وهما الاقتصاد في استهلاك الوقود وعمر المحرك الأطول. كل من هذه المزايا يعني أنه على مدى حياة المحرك، سوف تميل إلى توفير المال مع الديزل. ومع ذلك، عليك أيضا أن تأخذ بعين الإعتبار السعر الأعلى لمحرك الديزل. لذلك، عليك امتلاك وتشغيل محرك الديزل لفترة طويلة نسبيا قبل أن يتغلب الاقتصاد في استهلاك الوقود على سعر الشراء المرتفع للمحرك. المعادلة تعمل لصالح الديزل في جرار ومقطورة يقوم بتحقيق ٤٠٠ كيلومتر كل يوم، ولكنها ليست مفيدة جدا في سيارة ركاب.


كما ذكرنا، القائمة أعلاه تحتوي على عيوب تاريخية لمحركات الديزل. العديد من التصاميم الجديدة لمحرك الديزل تقوم باستخدام تحكم الكمبيوتر للقضاء على العديد من هذه العيوب - الدخان والضجيج والاهتزاز والتكلفة آخذة في الانخفاض.


في المستقبل، من المرجح أن تشهد الأسواق المزيد من محركات الديزل على الطريق.


ان لم تستطع الابتسامة فاصنعها فهي سلاح لك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يعتبر الكثير من السائقين ان مسألة تزويد خزان الوقود على اخره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .·:*¨`*:·.علـــوم ومعلـومــات عامــة.·:*`¨*:·.-
انتقل الى: